الرئيسية / الستلايت / أخبار القنوات / سبب القنوات الإباحية على نايل سات

سبب القنوات الإباحية على نايل سات

فوجيء مشاهدو قنوات النايلسات بوجود قنوات جديدة تبث علي القمر و تقوم بعرض محتوى إباحى.

و نفى مصدر مسئول بالشركة المصرية للأقمار الصناعيه ( النايل سات ) مسئولية الشركة عن بث القناة ، و اوضح ان هذه القناة تبث عبر القمر الفرنسى يوتلسات من خلال شركه فيو سات، وأكد ان النايل سات لم يسبق لها السماح ببث مثل هذه القنوات على اقمارها ، احتراما للركائز الأساسية التى انشئت عليها الشركه وتطبيقاً لمواثيق الشرف الإعلامى .

و يقع مقر شركة فيوسات التي أشار إليها المصدر في بريطانيا، و تقوم بالبث عن طريق 17 قمر صناعى لعدة مناطق جغرافية من بينها منطقة الشرق الأوسط، و يقع قمر يوتلسات في مدار 7.3 غرب و يغطي بثه منطقة شمال أفريقيا و الخليج العربى، و هو  قريب من مدار قمر نايلسات 201 الذي يقع علي درجة 7 غرب.

و تقوم بعض المواقع المختصة في نشر ترددات القنوات بجمع القمران معًا في قائمة واحدة  لوجودهما في نفس المدار و المنطقة الجغرافية.

و عند قيام المستخدم بتحديث بحث القنوات النايلسات، يحصل علي أكثر من 1000 قناة، لكن بحسب أخر الاحصائيات المنشورة بمواقع ترددات القنوات، يقوم النايلسات ببث 490 قناة، بينما يقوم يوتلسات ببث 733 قناة.

ونادرا ما تدخلت السلطات المصرية من أجل اغلاق القنوات المثيرة للجدل طالما هي تنطلق عبر يوتيل سات، ولم يحدث ذلك إلى مرتين فقط مع قناة التت وقناة فلول – والأخيرة عادت لاحقا- ويكون الإغلاق من خلال مصادرة مقر القناة في مصر والأشرطة المستخدمة، لكن في حل بث القناة بالكامل من خلال مصر فلا يمكن للسلطات المصرية التدخل إلا من خلال مخاطبة شركة يوتيل سات عبر القنوات القانونية المتعارف عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لايمكن نسخ المحتوى