الرئيسية / أخبار الرياضة / الهلال يواجه استقلال طهران.. والـنـصـر يـسـتـقـبـل الـزوراء الـعـراقـي

الهلال يواجه استقلال طهران.. والـنـصـر يـسـتـقـبـل الـزوراء الـعـراقـي

يحل الهلال ضيفاً على استقلال طهران الإيراني في تمام الساعة 8:00 مساء اليوم (الاثنين) على ستاد النادي الأهلي القطري في الدوحة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويدخل الهلال المباراة متصدرا للمجموعة الثالثة بست نقاط جمعها من فوزين على العين الإماراتي 1-0، والدحيل القطري 3-1.

ويسعى الهلال، المنتشي بالفوز على الحزم في الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 3-2 ساهمت في محافظة الفريق «الأزرق» على المرتبة الثانية في الدوري، إلى مواصلة نغمة الانتصارات آسيويا، معتمداً على تشكيلته الأساسية التي سيختار من بينها المدرب الكرواتي زوران ماميتش العناصر القادرة على تطبيق التكتيك الذي سيلعب به المواجهة، خصوصاً أنه اطمأن على لاعب الوسط البرازيلي كارلوس ادواردو في مباراة الحزم الأخيرة بالدوري، عندما دفع به منذ بداية المباراة، ومن المتوقع غياب ثلاثي الوسط عبدالله عطيف وسلمان الفرج وسالم الدوسري بداعي الإصابة.

اما استقلال طهران الإيراني فيحتل المركز الأخير وفي جعبته نقطة واحدة فقط جمعها بعد التعادل مع العين الإماراتي في الجولة الماضية 1-1، فيما خسر لقاءه في الجولة الأولى أمام الدحيل القطري 3-0، وليس أمام مدرب الاستقلال شايفر إلا منح الضوء الأخضر للاعبيه للدخول بطريقة هجومية وغزو مرمى الهلال من جميع الجوانب بحثا عن هدف باكر، لإعادة أمل المنافسة على إحدى ورقتي التأهل عن المجموعة الثالثة للدور الثاني، ويعتبر المهاجم فارشيد باقري الذي سجل الهدف في مرمى العين ابرز لاعب لدى المدرب الألماني.

وفي المجموعة ذاتها يلتقي الدحيل القطري صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط مع العين الإماراتي الذي يحتل المركز الثالث وبحوزته نقطة واحدة فقط، وتقام المباراة الساعة 6:30 مساء على ملعب نادي الدحيل. وفي الرياض، يستضيف النصر نظيره الزوراء العراقي في اللقاء الذي يجمعهما الساعة 8:15 من مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي، ويأتي اللقاء ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا.

ومن المتوقع أن تتسم المواجهة بالقوة والإثارة والندية وأن يحضرها جمهور كبير للقاعدة الجماهيرية الكبيرة للفريق النصراوي، بالإضافة إلى أهمية المباراة التي تعني نقاطها الثلاث الكثير لاصحاب الضيافة، إذ يأمل النصر في حصد كامل النقاط التي تمنحه الأمل في العودة مجدداً إلى المنافسة وتعويض الخسارتين في الجولتين الماضيتين امام الوصل الإماراتي وذوب اهن الإيراني، مما كلفه التراجع إلى المركز الأخير بدون اي رصيد من النقاط.

ومن المنتظر أن يعمد فيتوريا إلى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، ومن أهم الاسماء لدى المدرب البرازيليان المدافع برونو اوفيني ولاعب الوسط فكتور جوليانو والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.

وفي المقابل، يحاول الفريق العراقي التشبث بالمنافسة على صدارة المجموعة التي يتقاسمها مع ذوب اهن أصفهان الإيراني برصيد أربع نقاط، وتعتبر المواجهة غاية في الصعوبة للضيوف، نظير القوة الضاربة التي يتمتع بها الفريق النصراوي وما يملك من نجوم تمتلك المهارة والقدرة والإمكانيات الفنية والبدنية العالية والخبرة الميدانية، لذا من المؤكد أن الحذر سيكون حاضراً في تكتيك مدرب الزوراء العراقي حكيم شاكر مع درجة عالية من التركيز وعدم منح لاعبي النصر أي مساحة للتحرك من خلالها والوصول إلى المرمى، ويظل المهاجمان علاء عباس ومهند كرار من أبرز الاسماء في قائمة الضيوف.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الوصل الإماراتي صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط بنظيره ذوب آهن اصفهان الايراني صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط، على ملعب نادي الوصل في دبي الساعة 6:40 مساءً.

الهلال تغلب على الدحيل في الجولة الماضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لايمكن نسخ المحتوى