الرئيسية / أخبار الرياضة / الأهلي يطير لدبي اليوم وفوساتي يراهن على التدوير للخروج من مأزق الضغط

الأهلي يطير لدبي اليوم وفوساتي يراهن على التدوير للخروج من مأزق الضغط

تغادر بعثة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي اليوم (الأحد) إلى مدينة دبي الإمارتية التي تحتضن مباراته الآسيوية أمام بيرسبوليس الإيراني الثلاثاء المقبل، ويواجه فريق الأهلي تحدياً من العيار الثقيل، بسبب ضغط المباريات وتداخلها في بطولات عدة محلية وعربية وقارية.

ويسعى النادي الأهلي بقيادة مدربه الأوروغوياني خورخي فوساتي في تحقيق نتيجة إيجابية والفوز على الفريق الإيراني. 

وأكد المدرب فوساتي بأن فريقه سيقاتل لتحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة، مضيفاً في الوقت ذاته أنه يقوم بعملية التدوير بشكل مميز منعاً لإرهاق اللاعبين بسبب ضغط المباريات، مشدداً على أن الراقي لن يتنازل عن المنافسة على لقب البطولة العربية خلال مواجهة الإياب المقبلة أمام الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. 

من جهة أخرى، أكد حارس الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي محمد العويس، على أن الحظ لم يكن مع الفريق الأهلاوي في فترات كثيرة هذا الموسم، مؤكداً بأن الجماهير الشبابية مازالت تحبه رغم رحيله عنهم بشكل دراماتيكي قبل موسمين.

وقال: «حققنا ثلاث نقاط مهمة في مسيرة الدوري والمنافسة بكل قوة على المركز الثالث في الترتيب الذي من خلاله يستطيع الفريق المشاركة في دوري أبطال آسيا للعام المقبل». 

وأضاف: «النتيجة العريضة في شباك الشباب سببها التركيز، وفي المباريات الكبيرة تحدث أحيانًا نتائج كهذه بسبب الأخطاء، وفي كل خطأ ارتكبه الفريق المنافس سجلنا منه هدف من الرباعية». 

وتابع: «نأخذ المباريات المتبقية على حده للوصول لمركز مؤهل للبطولة الآسيوية، واستطعنا إيقاف فريقًا منافسًا على التأهل لأبطال آسيا وبإذن الله نُحقق طموحنا خلال الفترة المقبلة». 

وعن قدرة القلعة الخضراء على تجاوز خسارة الرائد الماضية، أضاف: «فريقنا عناصريًا قوي وربما نكون خذلنا الجميع هذا الموسم وفرّطنا في بضعة مباريات ودخلنا في دوامة الخسائر، لكننا على الورق أحد الفرق التي تنافس على البطولات ولكن لم يحالفنا الحظ». 

المولد: الشائعات تطاردني وماحدث بيني وبين مهند «فيلم»

وزاد: «نتيجة فوزنا على الشباب طبيعية وفي المباراة الماضية حققنا نتيجة جيدة أمام الفيحاء وسبق وأن حققنا نتائج جيدة هذا الموسم لكننا خسرنا بنتائج كبيرة أيضًا بسبب التذبذب في المستوى الفني». 

واستطرد: «حدثت لنا إصابات وتغيّر المدرب وحتى إدارة النادي وأمور أخرى، لكننا سنتدارك الأمر ونخرج هذا الموسم بالتأهل الآسيوي، مشدداً بأن الإصابات حرمتهم من لاعبين كبار في أوقات صعبة خلال هذا الموسم». 

وختم حديثه: «مواجهات الأهلي والشباب دائماً تحظى بتنافس قوي بين الفريقين وتصبح الأجواء العامة للمباراة مشحونة، لكنني متأكد أن جمهور الشباب يحبني ويحترمني وأنا أبادلهم نفس الشعور لأنني عشت هناك أوقات جميلة». 

من جانبه، شدد لاعب خط وسط الفريق عبدالفتاح عسيري على أفضلية اللعب بمهاجم واحد بدلاً من إشراك مهاجمين في الخط الأمامي، مؤكداً على أنه فضل تمرير الكرة لزميله المهاجم دجانيني تفاريس للتسجيل والمنافسة على لقب الهداف رغم أن المرمى كان خالياً أمامه».

وقال: «هذا أقل شيء نُقدمه لجمهور الأهلي، وكما قدمنا مستوى كبير أمام الفيحاء كررنا ذلك أمام الشباب وسنفعل ذلك في المباريات المقبلة على أمل أن نُنهي الموسم على خير وتحقيق نتائج إيجابية».

وعن لعب فريقه بمهاجم واحد، قال: «من وجهة نظري اللعب بمهاجم واحد أفضل، اللعب بمهاجم واحد تُحرر الفريق كاملًا لكن اللعب بمهاجمين يجعل منطقة الخصم مزدحمة، لكن سواء لعب دجانيني تفاريس أو عمر السومة أو مهند عسيري أو الرينجي عثمان الحاج فكلهم يكملون بعضهم البعض». 

واستطرد: «أمامنا مباراة مهمة بالآسيوية، وكذلك مواجهة صعبة أمام الهلال في البطولة العربية خلال الأيام المقبلة، ونتمنى أن نُقدّم المستوى المأمول المقرون بالنتائج الإيجابية».

وعن عدم تسجيله الهدف الثالث وتفضيله التمرير للمهاجم دجانيني، قال: «أفضل صناعة الأهداف إلا في حالة أن تكون الفرصة مضمونة 100 %، وكان بإمكاني التسجيل لأن المرمى كان خالياً، لكن فضلت أن يحرز الهدف دجانيني لأنه ينافس على هداف الدوري، وكذلك المهاجم عمر السومة، وأياً منهما لو كان بجواري لمررت الكرة له للمنافسة على لقب الهداف». 

من جهته، نفى المدافع سعيد المولد إي خلافات في الفريق، مشدداً على أنه لا توجد مشكلة بينه وبين زميله مهند عسيري عكس ما تقول الشائعات، مؤكداً تفاؤله في البطولة العربية، مطالباً زملائه اللاعبين بالتركيز العالي في المواجهات المقبلة».

وقال: «حققنا فوز كبير أمام الشباب حاولنا من خلاله تغيير الصورة التي ظهرنا بها في أكثر من مباراة هذا الموسم حيث تراجع أداء أغلب اللاعبين بالفريق». 

وأضاف: «هناك الكثير من اللاعبين داخل الفريق غير راضيين على أنفسهم لأنهم يملكون الأفضل، لكن بعالم كرة القدم من الصعب الاستمرار على مستوى العطاء ذاته طوال الموسم». 

وعن سر تراجع المستوى الفني في بعض المباريات، قال: «تغيير المدرب بالإضافة لأن كل مباراة لها ظروفها، ولا أنسى الاعتذار عن إخفاقنا الكبير أمام الرائد والجميع يتحمّله دون استثناء، ومن بعد هذا اللقاء عقدنا العزم على تغيير الصورة بتقديم المستويات الجيدة وتحقيق الفوز فيما تبقى من مباريات في الموسم الحالي».

الأحمدي: لن نسقط على «الليث» والعاملون في النادي لم يستلموا مستحقاتهم

وزاد: «أمامنا استحقاقات قادمة مهمة جدًا مثل البطولة العربية، كما أننا نريد الفوز في المباريات المتبقية في بطولة الدوري لتحسين مركزنا في الترتيب العام للدوري». 

وواصل: «عندما تفوز دوريًا تشعر بالراحة والتفاؤل وتحصل على دفعة معنوية كبيرة للمباريات المقبلة، مؤكداً أن الفريق تنتظره مباراة مهمة أمام الهلال بالبطولة العربية وكذلك ببطولة الدوري، مبدياً تفاؤله بتحقيق النتيجة المطلوبة».

وعن المشاكل بينه وبين زميله في الفريق المهاجم مهند عسيري، قال: «لا أعرف من يقوم بإخراج هذا الفيلم، أسمع عن الشائعات لكن الإخراج غريب، نافياً أي خلافات الفريق». 

وواصل: «قلت لمهند بعد مباراة الرائد أنني سأذهب لغرفة خلع الملابس ولن أشتبك مع أحد لكن البعض اختلق من المحادثة مشكلة كبيرة». 

وأضاف: «مهند لاعب خبير وأكبر مني سنًا وأحترمه جدًا وعلاقتي معه طيبة، ومن يريد اختلاق المشاكل أن يذهب للاعب آخر رغم أن ذلك صعب لأن علاقتي جيدة بالجميع والكل يحبني». 

من جهة ثانية، أكد مدير المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي بالنادي الأهلي سالم الأحمدي أنه لن يستغل فرصة الفوز على الشباب بنتيجة أربعة أهداف دون رد للإسقاط على الشباب والرد على ما قاله رئيس النادي خالد البلطان، مشدداً على أنهم في النادي الأهلي محترمون ولا يشعرون بالنقص. وقال: «حققنا فوز جيد في هذا التوقيت المهم، وفريق الشباب ينافسنا على المركز الثالث وكذلك التعاون، ونسعى للمنافسة عليه بكل قوة حتى الجولة الآخيرة من الدوري».  وأضاف: «هناك تنافس بين الأهلي والشباب ولكن في التصريحات فقط، ومن السهل أن أتحدث بكثير من الفوقية والاسقاطات على الشبابيين بعد المباراة، لكننا تتلمذنا في مدرسة عظيمة في النادي الأهلي». 

وتابع: «هاردلك لجمهور الشباب العظيم الذي حضر وساند فريقه، والمباراة تمثّل 3 نقاط فقط بالنسبة لنا،  والأهلاويون لا يشعرون بالنقص لأن فريقنا كبير ولازال هناك طموحات كبيرة لنا هذا الموسم». 

وزاد: «الشعور بالنقص، نحن كيان عظيم وقمنا بتأسيس كرة القدم في المملكة بوجود قامات مثل عبدالله الفيصل ومحمد بن عبدالله وخالد بن عبدالله، والتركيبة الأهلاوية تركيبة نخبوية، ولا نمارس أي نوع من الاسقاطات رغم سهولة ذلك ونحن فائزين، لكننا نستند على إرث عظيم يُجبرنا على احترام جميع الكيانات». 

وواصل: «قدمنا مباراة عظيمة وأُبارك لجماهيرنا التي تستحق الفرحة وأشكر اللاعبين على عطائهم، ونطمح في الاستمرارية بنفس العطاء والأداء في المواجهات المقبلة».

وعن مسألة تأسيس كرة القدم، قال: «هناك تأسيس حواري وهناك تأسيس مؤسساتي، بإمكانك النظر في التاريخ والقراءة عن لويز فيليب سكولاري، ديدي، تيري سانتانا، لازاروني ودييجو أرماندو مارادونا وأسماء كبيرة جدًا أتت للنادي الأهلي». 

ولمّح: «البعض ينتظر منّا أن نُمارس الأساليب المبتذلة والإساءة للآخرين، لكننا نملك تاريخ عظيم وبسببه نقول هاردلك لجمهوره». 

وعن كونه أسقط على الشبابيين، قال :»لا والله، أحترمهم وأحترم جمهورهم لكننا نرفض الإساءة لنادينا، احترمني وسأحترمك ومن السهل أن أقول الكثير الآن لكنني محترم».

وعن المشاكل التي يمر بها النادي الأهلي هذا الموسم، أضاف: «هناك تفاصيل كثيرة وكوننا مسؤولين في الأهلي، يُحمّلنا تبعات كثيرة، والفترة الحالية أحد أهم المراحل في تاريخ الأهلي وتتطلب التفاف الجميع حول الفريق».  واعترف أن هناك أخطاء كثيرة هذا الموسم، لكننا نصارع على مركز متقدم في الدوري وننافس على البطولة العربية، ونُشارك في البطولة الآسيوية وأمامنا مباراة مهمة أمام الفريق الإيراني وتركيزنا منصب عليها.

وختم حديثه: «كل العاملين في الأهلي يطلبون من الجماهير الالتفاف حول النادي، هناك رواتب متأخرة، وذكرت في تصريح سابق أن هناك مشكلات والبعض فسرها على وجود خلافات، لكن الحقيقة أن العاملين في النادي الأهلي لم يتقاضوا رواتبهم في آخر 6 أشهر، ونتأسف لهؤلاء الذين لم يحصلوا على رواتبهم منذ نصف عام، وأتمنى من هيئة الرياضة أن يقوموا بعلاج المشكلة، خاصة وأنني أسمع أن الأندية الأخرى تصرف الرواتب بانتظام وشهريًا، أعمل في هيئة حكومية وأحصل على راتبي بشكل منتظم لكن ما ذنب هؤلاء البسطاء من تأخر رواتبهم».

دجانيني تفاريس فرحاً بهدفه في مرمى «الليث»
فرحة أهلاوية بالفوز على الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لايمكن نسخ المحتوى