الرئيسية / أخبار الرياضة / عروس البحر الأحمر تحتضن «كلاسيكو» الاتحاد والهلال.. الليلة

عروس البحر الأحمر تحتضن «كلاسيكو» الاتحاد والهلال.. الليلة

تتجه أنظار الجماهير الرياضية مساء اليوم (الخميس) صوب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الساعة 8:25 مساءً لمتابعة لقاء «الكلاسيكو» الذي يجمع الاتحاد بضيفه الهلال ضمن مواجهات الجولة الـ 21 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الاتحاد يدخل المواجهة بحثاً عن رابع فوز له بالدوري، ويحتل المركز ما قبل الأخير برصيد 15 نقطة، إذ استطاع في اللقاءات الأخيرة من العودة إلى مستواه المعروف، برغم تعادله بهدف لمثله في الجولة الماضية مع الرائد.

ومن المنتظر أن يبدأ المدرب الكرواتي سلافن بيليتش اللقاء بأسلوب هجومي بحثاً عن هدف باكر، مع محاولة السيطرة على وسط الميدان، في الوقت الذي تشهد فيه قائمة الاتحاد مشاركة المدافع المغربي مروان داكوستا الذي غاب عن اللقاء الماضي للإصابة، فيما يبرز في صفوف «العميد» أسماء مميزة تتمثل في لاعب الوسط المغربي كريم الأحمدي والمهاجمان فهد المولد وعبدالرحمن الغامدي.

وعلى الجهة الأخرى، الهلال يدخل المباراة بـ49 نقطة في صدارة الترتيب، ومن المتوقع أن يعمد المدرب الكرواتي زوران ماميتش إلى غزو مرمى الخصم من العمق، في الوقت الذي تشهد فيه القائمة «الزرقاء» غياب خماسي الوسط الإماراتي عمر عبدالرحمن ونواف العابد وعبدالله عطيف بداعي الإصابة، والبرازيلي كارلوس إدواردو وناصر الدوسري بداعي الإيقاف، فيما سيعود للمشاركة المهاجم الإسباني جوناثان سوريانو الذي غاب عن الجولة الماضية بسبب الإصابة.

ويملك زوران أوراقاً رابحة عندما يواجه الاتحاد تتمثل في الظهير الأيسر ياسر الشهراني ولاعبي الوسط محمد كنو وسالم الدوسري، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز.

وعلى ملعب نادي الحزم، يواجه أصحاب الأرض فريق الاتفاق وهم في المركز الثاني عشر بـ 22 نقطة، باحثين عن خطف النقاط الثلاث، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي.

ويغيب عن الإشراف على الفريق المدرب الروماني دانيال أيسايلا بقرار من لجنة الانضباط.

وعلى الطرف الآخر، يرغب «فارس الدهناء» في العودة إلى نغمة الانتصارات وتعويض جماهيره عن النتائج المتواضعة في الجولات الماضية، إذ يحتل المركز التاسع بـ 27 نقطة، ومن المتوقع أن يرمي المدرب الإسباني سيرخيو راموس بكل أوراقه الهجومية لحصد نقاط المباراة.

ويغيب عن اللقاء لاعب الوسط الأوروغواياني برايان اليمان بقرار من لجنة الانضباط، ومن أبرز اللاعبين المدافع عبدالله الحافظ والمهاجمان محمد الكويكبي والأرجنتيني كريستيان جوانكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لايمكن نسخ المحتوى