الرئيسية / أخبار الرياضة / منتخبنا يفتتح مشواره الآسيوي بمواجهة كوريا الشمالية

منتخبنا يفتتح مشواره الآسيوي بمواجهة كوريا الشمالية

يبدأ «الأخضر السعودي» مساء اليوم الثلاثاء حملة استعادة اللقب الآسيوي الغائب منذ 23 عاماً وذلك بلقاء منتخب كوريا الشمالية  في افتتاحية مبارياته ضمن المجموعة الخامسة من نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة حتى مطلع فبراير المقبل، وستقام المباراة على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب، وتبدأ المباراة الساعة السابعة مساءً.

ويأمل المنتخب السعودي أن يؤكد تفوقه القاري وأن يحقق أول ثلاث نقاط تجعله قريباً من خطف بطاقة التأهل للدور المقبل، واستعد المنتخب السعودي لهذه البطولة على أربع مراحل وخاض عدة لقاءات ودية كان آخرها مع المنتخب الكوري الجنوبي يوم 31 ديسمبر الماضي وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي.

ويسعى مدرب «الأخضر» الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي إلى دخول اللقاء بجميع أوراقة الرابحة من أجل حسم اللقاء باكراً، ويضم المنتخب السعودي في قائمته عدداً من العناصر ذات الخبرة من أبرزهم الحارس محمد العويس والمدافعين علي آل بليهي وعمر هوساوي وياسر الشهراني ولاعبو الوسط سالم الدوسري وفهد المولد وحسين المقهوي وفي المقدمة يتواجد محمد الصيعري.

وفي المقابل، يبحث المنتخب الكوري الشمالي عن تحقيق نتيجة إيجابية، واستعد جيداً لهذه المواجهة بعدة لقاءات ودية كان آخرها أمام المنتخب البحريني وانتهت المباراة بالخسارة برباعية نظيفة. ويسعى مدرب المنتخب الكوري الشمالي كيم يونغ جون إلى الخروج بالفوز أو التعادل على أقل تقدير ويدرك قوة المنتخب السعودي الذي يملك في صفوفه عدداً من العناصر المميزة فنياً على مستوى القارة، ومن المتوقع أن لا يبدأ  بالهجوم قبل تأمين المناطق الدفاعية.

ومن أبرز العناصر في صفوف الفريق الكوري الشمالي حارس المرمى سين هيوك، والمهاجمان هان سونغ وجونغ غوان.

ولقاء الليلة هو الثاني بين المنتخبين على صعيد نهائيات كأس آسيا إلا أنه سيكون العاشر دولياً الذي يجمع الأخضر السعودي بالمنتخب الكوري الشمالي حيث يتفوق الأخضر بانتصاره في أربعة لقاءات بينما فاز منتخب كوريا الشمالية في لقاء وحيد وحضر التعادل في أربعة لقاءات منها لقاء انتهى بركلات الترجيح لكوريا الشمالية خلال دورة الألعاب الآسيوية 1990 ببكين وسجل الأخضر 12 هدفاً فيما استقبلت شباكه خمسة أهداف، وكان أول لقاء جمع المنتخبين بنيودلهي ضمن دورة الألعاب الآسيوية نوفمبر 1982 وانتهى بالتعادل (2-2) وسجل هدفي الأخضر أحمد بايزيد أولاً ثم سمير عبدالشكور فيما كان اللقاء الأخير في يناير 2015 في استراليا وانتهى بفوز المنتخب السعودي 4-1.

اللاعبون أبدوا جهوزية عالية في التدريبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لايمكن نسخ المحتوى